الأحد، 13 أكتوبر 2013

أفضل 8 صناع لعب في آخر 5 سنوات في أوروبا
دائما ما تدخل جماهير الفرق المنافسة في مشادات حادة حول الأفضلية التي حققها لاعبيها على لاعبي أي فريق أخر بتعصب أعمى لفرقهم دون النظر لأي أفضلية سواء لفريق أو لاعب أخر عند تفوقه أو تحقيقه لرقم خاص.
وتتميز لغة الأرقام بأنها أفضل اللغات التي لا تكذب ولا تتجمل لحساب أحد فعلى قدر ما قدمت تجد أن أرقامك تتحدث عنك وتشير للأفضلية التي حققتها.
وفيما يلي نستعرض لكم أفضل 8 لاعبين تمكنوا من تمرير أكثر عدد من الأهداف في أخر 5 مواسم في أكبر دوريات القارة العجوز أوروبا :
1- مسعود أوزيل: اللاعب الدولي الألماني المنتقل الصيف الماضي إلى فريق أرسنال الإنكليزي جاء في صدارة هذه القائمة بعدما تمكن من صناعة 72 هدف خلال تواجده مع فريقي فيردر بريمن الألماني قبل انتقاله للفريق الملكي ريال مدريد الإسباني.
2- ليونيل ميسي: البرغوث الأرجنتيني صانع العاب نادي برشلونة الإسباني جاء في المرتبة الثانية بعدما تمكن من تمرير 68 كرة ترجمها زملائه على أهداف.
3- تشافي هيرناندز: قائد الفريق الكتالوني برشلونة حل في المرتبة الثالثة بعدما تمكن من صنع 56 تمريره لزملائه بالفريق والذين تمكنوا من ترجمتها لأهداف.
4- سيسك فابريغاس: اللاعب الدولي الاسباني ولاعب وسط نادي برشلونة الإسباني تمكن من صناعة 55 هدف لزملائه في أخر 5 سنوات وذلك أثناء تواجده في فريق أرسنال الإنكليزي ليستكمل المسيرة مع الفريق الكتالوني.
5- خوان ماتا: اللاعب الدولي الإسباني ولاعب نادي تشيلسي الإنكليزي الحالي حل في المرتبة الخامسة بعدما صنع 54 هدفه لزملائه أثناء تواجده في فريق فالنسيا الإسباني وواصل المسيرة مع البلوز تشيلسي.
6-فرانك ريبيري: لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الفرنسي لكرة القدم حل في المرتبة السادسة بعدما تمكن من صناعة 51 هدف لزملائه بالفريق البافاري
7- داني ألفيس: اللاعب الدولي البرازيلي والذي أقتحم هذا القائمة بطريقة مفاجأة بعدما تمكن من الحصول على المرتبة السادسة حيث صنع 51 هدف لزملائه في الفريق الكتالوني بالتساوي مع الفرنسي فرانك ريبيري.
8-كريستيانو رونالدو: سجل الدولي البرتغالي ولاعب نادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو حضوره في هذه القائمة بعدما ساهم في صنع 47 هدف لزملائه بالفريق والذين تمكنوا من ترجمتها لأهداف وذلك في فترة تواجده بفريقه القديم مانشستر يونايتد الإنكليزي وفريقه الحالي ريال مدريد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق