الاثنين، 14 أكتوبر 2013

أسبريا
انتقد فوستينو أسبريا الدولي الكولومبي السابق النموذج الحالي لكرة القدم، وكذلك التحكيم حيث أشار إلى أن الحكام يقدمون لليونيل ميسي الكثير من الحماية على أرض الملعب.
وقال أسبريا أن المهاجمين كانت مهمتم أصعب بكثير في السابق عندما كان لاعباً، نظراً لنوعية المدافعين في ذلك الوقت بالإضافة إلى ميل الحكام لترك اللعب دون إيقافه كلما كان ذلك ممكناً.
وقال أسبريا للاغازيتا ديلو سبورت: “عندما كنت لاعباً لم يكن المهاج يحظى بهذا القدر من الحماية التحكيمية. إذا ارتكب أحدهم خطأ ضد ميسي الآن فسيبدأ الجميع في العالم بالبكاء والتذمر. لا أذكر أن أي لاعب كان يشكو عندما كان المدافعين يتدخلون ضدي أو ذد غابرييل باتستوتا أو ماركو فان باستن.”
وأضاف: “حياة المهاجمين أسهل بكثير هذه الأيام. لا يوجد مدافعين مثل فرانكو باريزي وبييترو فيركوود الآن. ما زالت تراودني الكوابيس بسببهم.”
كما انتقد أسبريا الارتفاع الفاحش في أجور اللاعبين هذه الأيام: “بالطبع كنت اجني المال، لكن ليس بهذا القدر الذي يحققه اللاعبون الآن. حتى اللاعب المتخبط الآن يجني شهرياً ما كان يجنيه فان باستن سنوياً. وبصراحة لا أرى الكثير من اللاعبين بمستوى فان باستن الآن.”

0 التعليقات :

إرسال تعليق