الاثنين، 14 مايو 2012



أكّد مهاجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقرّرة بين فريقه وتشلسي الإنكليزي السبت المقبل ستكون الأهم في مسيرته الاحترافية، بحسب ما ذكرت صحيفة كيكرز الألمانية اليوم الاثنين.
وقال ريبيري المتشوِّق لخوض هذه المباراة بعدما أهدر فرصة المشاركة عام 2010 في المباراة التي خسرها بايرن ميونيخ أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-2 بسبب عقوبة الإيقاف: "بالطبع هناك نهائيات كأس العالم وكأس أوروبا، إلا أن هذه المباراة هي الأهم في مسيرتي كمحترف".
وأضاف ريبيري، الذي أشاد بالمدرّب يوب هاينكيس الذي خلف الهولندي لويس فان غال الذي لم يكن على اتفاق معه: "نحن الآن أفضل حالاً من عام 2010، فنحن حالياً أقل تشنّجاً ونخضع لضغوطات متدنية عن السابق، ولدينا رغبة في اللقب أكثر هذه المرّة"، مشيراً إلى ان هاينكيس "خلق مناخاً إيجابياً مع اللاعبين الذين يمنحونه ثقة كبيرة".
ويعرف ريبيري لاعب مرسيليا السابق أن هذه المباراة هي مفصلية بالنسبة لبايرن ميونيخ بعد الخسارة 2-5 في نهائي مسابقة الكأس المحلية أمام بوروسيا دورتموند الفائز بلقب الدوري أيضاً.
كما أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيعطي الثقة لريبيري قبل انطلاق كأس أوروبا 2012.
ويحقق ريبيري (29 عاماً) أفضل موسم له مع الفريق البافاري منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2007 (12 هدفاً و21 تمريرة حاسمة) قادماً من مرسيليا، بيد أنه فشل حتى الآن في الظهور بالمستوى ذاته مع منتخب بلاده.

0 التعليقات :

إرسال تعليق