الثلاثاء، 29 مايو 2012


في حديث لقائد منتخب أسبانيا وريال مدريد السابق راؤول غونزاليس تحدث فيه عن العديد من الأمور المتعلقة بكرة القدم وعن منتخب بلاده الذي سيخوض بطولة الأمم الأوروبية الشهر القادم .

واعترف راؤول أن المنتخب الأسباني سيواجه تحديا كبيرا في هذه البطولة خاصة في ظل وجود منافسين مثل ألمانيا ، هولندا ، فرنسا ، ولكنه يتمنى أن تصنع أسبانيا التاريخ في هذه البطولة .

وقال "سيكون من الصعب بالنسبة لاسبانيا ، لايوجد بلد فاز ببطولة الأمم الأوروبية وكأس العالم (تواليا) ثم فاز بعدها (مباشرة) ببطولة الأمم الأوروبية ، أريد أن أرى إسبانيا تصنع التاريخ، ولكنهم يعرفون أنهم سوف يواجهون تحديا كبيرا ، وخاصة من هولندا وألمانيا وفرنسا " .

كما تحدث عن برشلونة وريال مدريد وأشار إلى أنهما الفريقان الأفضل ، وأنهما حتى لو لعبوا في الدوري الانجليزي سيكون السباق على اللقب بينهما فقط كما في الليغا .

وقال "المشكلة لا تكمن في الدوري. مانشستر يونايتد فريق كبير في إنجلترا، ولكن الآن بحق برشلونة وريال مدريد هما أفضل فريقين في العالم. ومن الطبيعي أن الفرق الأخرى تكافح من أجل مواكبتهم ، وإذا ريال مدريد وبرشلونة لعبا في انجلترا، سيكون السباق بينهما هما الاثتين " .

كما اعترف راؤول أنه تحدث لغوارديولا وهييرو قبل القدوم لقطر لاسيما وأنهما لعبا من قبل هناك وأشار إلى أن كلماتهم كانت لها تأثير في قراره النهائي .

وأشاد بعمل بيب مع برشلونة وقال "برشلونة وريال مدريد كان دائما لديهم لاعبين من الطراز العالمي. صحيح أن برشلونة لديه مجموعة استثنائية، ولكن لا يمكن تجاهل العمل الذي قام به بيب ليكون فريقا قويا ، انها ليست مجرد حظ. "

أما بالنسبة للمقارنة بين الفريقين الأفضل في العالم اليوم، راؤول يعتقد انهم مختلفان "لا يمكنك المقارنة بين برشلونة وريال مدريد، وليس هناك مجال للمقارنة ، هذه هي كرة القدم ، قد يكون هناك توتر وعصبية في بعض المباريات، ولكن هذا عادي ، وبعد المباراة يعود كل شيء، إلى وضعه الطبيعي" .

وأخيرا أشار إلى صعوبة التفضيل بين ميسي وكريستيانو وقال "من الصعب القول من هو أفضل من الثاني ، هما لاعبين كبار، ولكن مع أنماط مختلفة " .

0 التعليقات :

إرسال تعليق